أخباراسطنبولشؤون اقتصادية

إسطنبول تتأهب لاستضافة ثاني أكبر معرض عالمي لصناعة الطهي

تحتضن اسطنبول المعرض الدولي للفنادق والمطاعم والمقاهي ومعدات وتقنيات المعجنات حيث يعد هذا المعرض واحداً من أكبر المعارض في صناعة الطهي العالمية والمطابخ الصناعية.

من المقرر أن يُقام المعرض خلال الفترة من 20 إلى 24 سبتمبر ويهدف إلى جمع صناعة الطهي العالمية وتوفير فرص لمشاركة الخبرات والتعاون في هذا المجال.

ووفقًا لبيان صادر عن جمعية الصناعيين ورجال الأعمال في مجال المطابخ الصناعية ومعدات الغسيل والخدمات وتقديم الطعام (TUSİD)، فإن القطاع يهدف إلى إغلاق عام 2023 بصادرات تصل إلى 2.8 مليار دولار وتحقيق مكانة تركيا كواحدة من أفضل الدول في العالم في مجال صناعة المطابخ الصناعية.

سيجذب هذا المعرض أعدادا كبيرة من وفود المشتريات والزوار من الخارج، حيث يتوقع حضور أكثر من ألفي مشتري من أكثر من 100 دولة وسيكون هذا المعرض نقطة التقاء لصناعة المطابخ الصناعية العالمية حيث يمكنهم التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال.

ومن المخطط أن يقام المعرض في 8 قاعات للمرة الأولى هذا العام، وسيشارك فيه ما يقرب من 600 مشارك.

من المتوقع أن يكون المعرض فرصة لتعزيز العلاقات التجارية والتبادل التجاري بين الشركات والمشترين والموردين في صناعة الفنادق والمطاعم والمقاهي ومعدات المعجنات.

كما يشكل فرصة لاكتشاف أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال، بالإضافة إلى إبراز الإنجازات والمنتجات الحديثة التي تقدمها الشركات العارضة.

سيتم عرض أحدث المعدات والتقنيات المتعلقة بالمطابخ الصناعية والفنادق والمطاعم والمقاهي وصناعة المعجنات وتتضمن المنتجات المعروضة معدات الطبخ والتبريد والغسيل وأثاث المطابخ وأدوات الطهي وأجهزة القهوة والمشروبات والمعجنات والحلويات والتقنيات الحديثة لتحضير الأطعمة.

يهدف هذا القطاع، الذي يعتبر واحدة من أكبر 5 صناعات تصدير في العالم، إلى زيادة صادراته إلى 3.2 مليار دولار بحلول عام 2024، سوفر المعرض فرصًا للشركات المحلية والعالمية للتعاون وتوسيع عمليات التصدير والتواجد في الأسواق الدولية.

المصدر: تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى