أخبارتربية وتعليم

إنطلاق اسبوع الاندماج في المدارس لطلبة هذه المراحل !!

إنطلق اليوم الاثنين برنامج التكيف المدرسي لطلاب ما قبل “الروضة” والصف الأول الابتدائي والصف التاسع الثانوي في كافة أرجاء تركيا.

وتهدف وزارة التربية الوطنية من وراء هذا البرنامج إلى تهيئة الطلاب للاندماج في البيئة المدرسية وتعزيز تجربتهم التعليمية.

وقد قامت وزارة التربية الوطنية بإعداد برنامج التكيف المدرسي والممارسات التوجيهية للطلاب الذين سينتقلون لمرحلة ما قبل المدرسة والابتدائية والثانوية قبل العام الدراسي 2023-2024، وسيبدأ في الحادي عشر من سبتمبر في جميع مستويات التعليم.

يتضمن برنامج التكيف المدرسي لهذا العام فترة تجمع طلاب ما قبل المدرسة والمدارس الابتدائية الأولى والصف التاسع الثانوي مع مدارسهم ومعلميهم وأصدقائهم، ستمتد هذه الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر وستكون فرصة للتعارف والتأقلم قبل بدء العام الدراسي رسمياً.

وتضمن دليل التكيف المدرسي الذي أعده البرنامج جدولًا زمنيًا لطلبات التكيف و12 نشاطًا توجيهيًا.

كما يحتوي الدليل المخصص لطلاب الصف الأول الابتدائي جدولًا زمنيًا للأسبوع التوجيهي و9 أنشطة تكيفية.

ومن المتوقع أن يتم توزيع كتب مدرسية مجانية برنامج التكيف الجديد على طلاب ما قبل المدرسة والصف الأول الابتدائي والصف التاسع الثانوي اعتبارًا من غدٍ.

يجدر بالذكر أن وزارة التربية وزعت 3,946 مليار كتاب مدرسي ومصادر مساعدة في الفترة من 2003 إلى 2022.

وقد تم إعداد 1,166 كتابًا، منها 3 لمرحلة ما قبل المدرسة، و126 للتعليم الابتدائي، و292 للمرحلة الثانوية، و97 للتربية الخاصة، و648 للتعليم المهني وسيتم توزيع حوالي 192 مليون كتاب مدرسي ومواد مساعدة هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن المدارس الخاصة من تحديث طلبات الكتب الخاصة بها من خلال وحدة اختيار الكتب MEBBiS حتى الخامس من سبتمبر.

من المتوقع أن يكون برنامج التكيف المدرسي وتوزيع الكتب مع اقتراب بدء العام الدراسي مناسبة للطلاب للتعرف على بيئتهم المدرسية الجديدة وتحضيرهم للمرحلة التعليمية القادمة.

المصدر: تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى